ما هي البنوك الالكترونية - البنوك الالكترونية 2021

 




أصبح امتلاك بنك الكتروني على الانترنت شيئا أساسيا و ضروريا على الأشخاص الذين يشتغلون عبر الانترنت فاغلب مجالات الربح من الانترنت لا تسمح بسحب الأرباح مباشرة إلى حسابك البنكي أو إلى بطاقتك الائتمانية و هنا يبقى الحل الوحيد امامك هو إرسالها إلى بنك الكتروني امن يحفظ أموالك ويمكنك بعدها تحويلها لبطاقتك الائتمانية او بنك تقليدي عن طريق ربطه بالبنك الالكتروني.

 

قد يكون البعض منكم لا يعرف معنى البنك الالكتروني لهذا ففي موضوع اليوم سنتطرق إلى مفهوم البنك الالكتروني و كيف يمكنك اختيار أفضل هذه البنوك الالكترونية.

 

مفهوم البنوك الالكترونية

 

البنوك الالكترونية عبارة عن بنوك افتراضية يتم إنشاؤها عبر مواقع الكترونية يتم تقديم فيه نفس خدمات البنك التقليدي و هي عبارة عن أنظمة دفع الكترونية تمكن الأشخاص من إجراء المعاملات المالية عن طريق مواقع الكترونية خاصة بالبنك  و يتم ذلك عبر امتلاك حساب خاص بك.

 

وقد يكون هذا البنك الالكتروني عبارة عن موقع الكتروني خاص ببنك تقليدي يقدم فيه خدماته بشكل بسيط و اسرع و هذا ما ستبدو عليه البنوك في المستقبل كلها الكترونية وستتلاشى البنوك الالكترونية شيئا فشيئا.

 

فتح حساب بنكي الكتروني تختلف من بنك لاخر وكل بنك يفرض شروطه الخاصة لفتح حساب عليه فهناك من يفرض العمر و البلد المتواجد به كذلك فهناك مجموعة كبيرة من البنوك لا تدعم بعض الدول و هناك بنوك اخرى تمنحك بطاقة فيزا خاصة بها يمكنك أن تسحب بها اموالك عبر صرافة الية عادية.

 

 الفرق بين البنك الالكتروني  البنك التقليدي

 

البنوك الالكترونية تختلف عن التقليدية بعدة أشياء أهمها أن البنك الالكتروني يتمتع بسرية المعاملات فالبنوك الالكترونية تتمتع بنظام حماية يقوم بحماية معلومات العملاء و تحمي البنك كذلك من الاختراق و يقدم كذلك ميزات و عروض لا تقدمها البنوك التقليدية.

 

و يتميز كذلك البنك الالكتروني بكونه يسمح لك بالقيام بالمعاملات في أي وقت كان و في أي بلد كنت فيه بشرط أن يكون البلد مدعوما لدى البنك و تكون العملية سهلة وسريعة عكس البنك التقليدي الذي يجب أن تنتظر فيه لحين وصول دورك.

 

و شيء أخر يتميز به البنك الالكتروني عن البنك التقليدي و هو لا يتوفر في جميع البنوك وهو إمكانية تداول العملات الرقمية داخل البنك نفسه و قد قمت سابقا بإنشاء موضوع عن أفضل البنوك الالكترونية التي يمكنك التداول عبرها.

 

كيف تقوم باختيار أفضل بنك الكتروني

 

كما نعرف جميعا أن البنوك التقليدية أو الالكترونية تختلف عن بعضها البعض بعدة معايير و هذه المعايير هي التي سنعتمد عليها لتحديد أفضل بنك الكتروني.

 

 الأمان : كل منا يطمح دائما للحفاظ على أمان معلوماته الشخصية كلمة السر و غيرها من المعلومات الأخرى لهذا فأول شيء يجب التأكد منه قبل اختيار بنك الكتروني انه يحافظ على أمان معلوماتك.

 

الاقتطاعات : كلنا نجني الأموال بعد جهد كبير ولا احد منا يريد أن تضيع أمواله سدا لهذا فالخطوة التالية بعد التأكد من أمان البنك الالكتروني هو التأكد من اقتطاعات البنك فأفضل بنك الكتروني هو الذي يقتطع اقل مبلغ من كل تحويل للأموال.

 

الحد الأدنى للتحويل : يوجد البعض منا يحب تحويل بعض المال فقط و يريد إبقاء أمواله داخل البنك الالكتروني لهذا يجب أن يتأكد من الحد الأدنى الذي يسمح له البنك الالكتروني بتحويله من أمواله لان كل بنك الكتروني يملك حدا أدنى خاص به.

 

الحد الأعلى للتحويل : بلا شك هناك أشخاص يملكون مبالغ كبيرة في بنوكهم الالكترونية و حينما يريدون سحبها يتفاجؤون بعدم قدرتهم على سحبها فهناك بنوك تضع حد للتحويل الأموال لهذا قبل اختيار أي بنك تأكد من انه مناسب لك وانه لا يملك حد أعلى لتحويل الأموال. 

 

في مواضيعنا السابقة تطرقنا إلى أفضل البنوك الالكترونية التي تدعم الدول العربية يمكنكم الاطلاع عليه داخل موقعنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -