طريقة الربح من اليوتيوب و المواقع الالكترونية 2021

 


العمل على الانترنت ينقسم الى انواع عديدة و مختلفة منها ما يحتاج لراس المال و منها ما يحتاج للصبر فقط و بعض المجهود و نحن اليوم لن نتحدث عن مجالات ربح المال من الانترنت التي تحتاج الى الى راس المال بل العكس موضوع اليوم سيتحدث عن أفضل مجال بدون راس مال يمكنك الاعتماد عليه لتحقيق دخل كافي و ارباح جيدة دون دفع اي اموال مسبقة.

 

مجال صناعة المحتوى يعد من أفضل مجالات الربح من الانترنت فهو اولا لا يحتاج لراس مال مما يميزه عن غيره من المجالات الاخرى حيث كل ما يحتاجه هو بعض الصبر و بعض المجهود حتى تكسب بعض المتابعين و الزوار و بعدها تكون مرتاحا و مطالبا بنشر فيديوهات او مواضيع.

 

صناعة المحتوى ينقسم الى نوعين اساسيين هما صناعة محتوى مرئي كالفيديوهات و نشرها على منصات تواصل اجتماعي كالفايسبوك او التيكتوك او منصة فيديوهات مشهورة عبر انشاء قناة كاليوتيوب.

 

النوع الثاني صناعة محتوى مقروء الذي بدوره ينقسم الى نوعين النوع الاول لا يحتاج الى اي راس مال الا اذا كنت ترغب في ذلك حيث تقوم بشراء دومين مدفع .com  او.org  او  .net و غيرها من الدومينات الاخرى بدل دومين مجاني و كذلك اذا كنت تود شراء قالب مميز احترافي و كل هذا يتم عبر منصة بلوجر blogger. اما النوع الثاني من صناعة المحتوى المقروء فهو يحتاج الى راس مال حيث لا يمكنك انشاء موقع عليه دون شراء استضافة و دومين لموقعك و هذا يتم عبر منصة الوورد بريس wordPress وتعتبر اكثر احترافية من بلوجر و تحتاج كذلك خبرة بسيطة في HTML  عكس بلوجر التي تصلح للمبتدىين و التي توفر الميزات ىبشكل بسيط.

 

 

ملاحظة و نصيحة

 

هذا الموضوع من تجربتي الخاصة في هذا المجال

انصحك باستخدام بلوجر اذا كنت مبتدا في المجال فهي اكثر بساطة و لا تلتهي بكلام الناس التي تقول ان الوورد بريس ارباحها اكبر من ارباج بلوجر.

 

كيف تحقق الربح في اليوتيوب او موقعك الالكتروني

 

الربح من صناعة المحتوى اي تحقيق الربح في اليوتيوب و موقعك الالكتروني يرتكزان اساسا على الربح من الاعلانات حيث يتم عرض هذه الاعلانات وسط الفيديو حسب معايير بالنسبة لليوتيوب و حسب تحديثات سنة 2021 سيتم عرض اعلانات كوكل على اي قناة كيف ما كانت دون الدفع لصاحب القناة. لكن الربح يبقى بنفس الشروط حيث يتطلب تحقيق الربح في اليوتيوب الوصول ل 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة على فيديوهات القناة و يتم هذا الامر بواسطة شركة كوكل ادسنس google adsense.

 

و عرض الاعلانات على موقعك الالكتروني يبقى دائما بنفس الشروط بالنسبة لادسنس التي تقتصر في اضافة صفحات معينة لموقعك الالكتروني ( صفحة سياسة الخصوصية - صفحة اتصل بنا – صفحة سياسة الاستخدام – فهرس المدونة ) و بعض التنسيقات و الترتيبات كاقسام الموقع و محتوى حصري غير منسوخ و هذه الشروط كلها خاصة بشركة كوكل ادسنس google adsense اما بالنسبة لشركات الاخرى تقريبا ليس لها شروط محددة كل ما عليك هو اخد الشفرة من الشركة و وضعها في موقعك فقط .

 

 لكن رغم هذا فالخيار الافضل و الذي انصحك به هو اعلانات ادسنس لكن ان لم يتم قبولك بواسطة ادسنس يمكنك استخدام احد الشركات الاخرى مثل شركة ايزويك فهي أفضل بديل لادسنس حاليا.

 

ان كان هناك اي تحديثات لو شركات جديدة يمكنك متابعة موقعنا عبر رساىل البريد الالكتروني للتوصل بها حين نشرها مباشرة

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -