افضل 4 مجالات للعمل عبر الانترنت - الربح من الانترنت 2021

 


قد تكون سمعت من قبل بالربح من الانترنت او العمل على الإنترنت .نعم هذا حقيقي الان يمكنك الاشتغال على الإنترنت دون الحاجة إلى مغادرة المنزل فبواسطة حاسوبك فقط ستحقق ارباح لا تقدر بثمن .

إذا كنت محتارا و لا تعرف مجالات العمل على الانترنت فأنت في المكان المناسب بالضبط تابع هذه المقالة و ستفهم كل شيء عن الربح من الانترنت و كيف تشتغل على الانترنت ان شاء الله .

هنا سنقدم لك افضل 4 مجالات للربح من الانترنت قمنا بانتقاها لك من بين مجالات عدة هذه المجالات منها مجالات الربح من الانترنت بدون رأس مال و مجالات تحتاج رأس مال و يمكنك جمع رأس المال من مواقع عدة و طرق سنتطرق لها في المرحلة الثانية من كورس العمل على الإنترنت.

 

موقع ربح الروبل ربحت منه 1000 روبل بدون استثمار + استراتجية ربحت بها 200 روبل من الموقع في اقل من أسبوع 

مجالات العمل على الانترنت

مجال التجارة الإلكترونية


التجارة الإلكترونية أو ما يسمى E-commerce يعد من المجالات التي تحتاج رأس مال جيد لتبدا الاشتغال عليه وهو مجال شائع في اغلب البلدان العربية والاجنبية. وهو نشاط تجاري يتم من خلال الانترنت حيث يمكنك من بيع وشراء بضائع ملموسة و غير ملموسة ايضا

 

حيث توجد منصات تمكنك من البيع والشراء من خلالها و افضل هذه المنصات منصة ebay .

و فكرة هذا المجال تتمثل في شراء منتوجات واعادة بيعها بسعر اكبر الا اذا كنت تصنع المنتوج بنفسك.

ويتوفر كذلك نموذج الدروب شيبينغ Drop shipping الذي يمكنك من امتلاك متجر الكتروني بدون امتلاك منتج خاص بك او شركة شحن و هذا النمودج افضل نمودج يعتمد في التجارة الالكترونية.

 

ويوفر لك كذلك الفايسبوك خدمة جديدة وهي خدمة  faecbook marketplace حيث من خلالها يمكنك عرض منتجك للبيع والحصول على طلبات شراء من مستخدمي فايسبوك.

 

مجال التداول


يعتبر التدوال من اشهر مجالات العمل عبر الانترنت الرائج في هذه السنوات الاخيرة حيث يحتاج لدراسة شاملة لتصبح محترف في هذا المجال و هو ينقسم لنوعين :

التداول بالاسهم

التدوال بالعملات (الفوركس

الفرق بينهما بسيط و يقاس برأس المال الخاص بك و المجهود المبدول.

حيث التداول بالاسهم يحتاج راس مال كبير عكس الفوركس,بينما التداول بالعملات او ما يسمى الفوركس يحتاج لدراسة كل عملة على حدى و التعرف على وقت  ارتفاع او انخافضها وذلك من خلال دراسة المخطط الخاص بيها وهذ لتفادي الخسارة.

 

و فكرة التداول بالاسهم تتمثل في شراء اسهم شركات و انتظار ارتفاع سعره لبيعه بسعر اكبر .

وبنفس المبدا تقريبا بالنسبة للفوركس حيث تقوم بشراء عملة عند نزول سعرها وانتظار ارتفاعها لتبدأ التداول بها و تبيعها بسعر اكبر وتحقق الربح.

 

مجال صناعة المحتوى


يعد مجال صناعة المحتوى من المجالات القديمة بعض الشيء والرائجة في هذه السنتين الاخيرة حيث أصبح معظم الناس يشتغل على هذا المجال ويقدم محتوى خاص به .

وينقسم مجال صناعة المحتوى الى قسمين محتوى كتابي ومحتوى على شكل فيديو وكل واحد يختار المجال المناسب له والذي يبرع فيه.

وحيث ان صناعة المحتوى الكتابي يتم عبر منصة بلوجر او ورد بريس لكن اغلب الاشخاص يستخدم بلوجر لسهولة استعمالها وذلك بصياغة مقالات خاصة بك يتم نشرها على احدى المنصات.

وصناعة المحتوى على شكل فيديو كما هو معروف فهو يتم عبر موقع يوتيوب Youtube الى ان تحقيق الدخل او الربح منه يحتاج الى شروط صارمة وهي 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة لفديوهاتك.

 

مجال الخدمات المصغرة

 

مجال الخدمات المصغرة هو مجال شبه محتكر وذلك لانه يعتمد على مهارة خاصة بك او خدمة تبرع في انجازها

وتتمثل فكرة مجال الخدمات المصغرة في بيع خدمات للناس و أهم الخدمات الرائجة هي البرمجة بجميع انواعها و صناعة شعارات logo و المونتاج وغير ذلك من الخدمات لهذا يعتمد على المهارات الشخصية.

وابرز المواقع التي يمكنك ان تقدم فيها خدماتك او يمكنك شراء منها. خدمة معين هو خمسات وقد تكون سمعته من قبل لانه متدوال عند الجميع و يوجد موقع منافس له كذلك وهو موقع fiveer و مواقع أخرى عديدة.

 

توجد طرق عديدة لجمع رأس المال وهذا ما سنتطرق اليه في المرحلة الثانية من كورس ربح المال من الانترنت ( العمل على الإنترنت ) كهذا الموقع تماما موقع ربح الروبل ربحت منه 1000 روبل بدون استثمار + استراتجية ربحت بها 200 روبل 


بالمناسبة فمجالات العمل على الإنترنت ليست هذه فقط توجد مئات الفرص و الطرق للربح من الانترنت لهذا لا تتوقف هنا بل استمر في البحث و التصفح لتوسع معارفك حول العمل على الانترنت.

هذا موضوعنا لهذا اليوم تابعنا للتوصل بكل جديد الموقع اتمنى أن ينال اعجابكم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -