افضل منصات تداول العملات الرقمية 2021 - العملات الرقمية 2021

 



أصبحت العملات الرقمية شائعة جدا لحد كبير فقد ظهرت في الأونة الأخيرة العديد من منصات تداول العملات الرقمية التي تعد وسيلة رئيسية التي تمنح المستخدم امكانية التبادل و التداول و الإستثمار .

 

تمتلك العملات المشفرة ميزة استثنائية التي تقتصر في تقلبات العملة الرقمية ( الارتفاع و الانخفاض ) و هذه سمة رائعة للعملة الرقمية فهي التي تجعلها مربحة و قابلة للعمل عليها و تحقيق الربح . دعونا اولا نشرح لكم ماهي منصات تداول العملات الرقمية المشفرة و ماهي طرق التداول عليها بعدها سنتتطرق الى افضل منصات تداول العملات الرقمية لسنة 2021 و التي يشتغل عليها المحترفون في التداول و نحن سنقدمها للمبتدئين .

 

ما هي منصات تداول العملات الرقمية

 

منصات تداول العملات الرقمية تسمح للمتداولين و المستثمرين بشراء أو بيع العملات المشفرة إما بواسطة الدولار او بواسطة عملة رقمية اخرى كم تدعم اغلب منصات تداول العملات الرقمية أفضل 20 عملة فقط حسب كوين ماركت كاب . عموما فالناس يبحثون دوما  عن أمان رأس مالهم من العملات الرقمية و بالتالي يحرصون على انتقاء المنصات الشائعة دات مصداقية و  يفضلون منصات تداول العملات الالكترونية الآمنة التي يثقون بها و التي توفر ميزات و وظائف رائعة و تكون سهلة الاستخدام و سلسة في تعاملها و بسيطة .

 

أهم أنواع منصات التداول 

 

تنقسم هذه المنصات الى ثلاثة أنواع  : 

 

منصات التداولهي عبارة عن  وسيط على شكل موقع ويب و الذي يربط بين المشترين والبائعين و تقوم المنصة باخد رسوم على كل معاملة يتم القيام بها و تتميز كل منصة برسومها الخاصة .

 

منصات التداول المباشرتوفر هذه المنصات امكانية تبادل العملات الرقمية من شخص لاخر بشكل مباشر و العملات في منصات التداول المباشر ليس للعملة سعر ثابت بل الشخص هو المتحكم في سعرها.


الوسطاءهي عبارة عن مواقع يمكن لأي شخص أن يزورها لشراء العملات الرقمية المشفرة بسعر يحدده الوسيط و هم عادة منصات تداول الفوركس.

 

 

كيف تختار منصة تداول مناسبة لك 

 

يتوجب عليك القيام ببعض البحث قبل بدء التداول في اي منصة فهناك معايير يجب مراعاتها و التحقق منها قبل إجراء أول تداول لك في اي منصة كانت .

 

السمعة : سمعة المنصة من بين ابرز العوامل التي يجب الاعتماد عليها فافضل الطرق للتحقق من سمعة منصة  ما  هي البحث في مواقع التواصل عن مراجعات للمنصة ذاتها  او يمكنك طرح أسئلة في منتديات مختصة مثل BitcoinTalk أو Reddit و غيرها.

 

الرسومبعد التحقق من سمعة المنصة يجب أن تتأكد من رسوم المنصة التي تخصمها منك في كل معاملة حيث تحتوي معظم منصات التداول على معلومات متعلقة بالرسوم و تأكد من فهم رسوم المعاملات و الإيداع و السحب حيث تختلف الرسوم بشكل كبير من منصة إلى أخرى .

 

 

طرق الدفعبعد أن تتاكد من السمعة و الرسوم يأتي دور وسائل الدفع فيجب أن تعرف ماهي طرق الدفع و الشحن المتاحة في المنصة فافضل وسيلة هي استخدام بنك الكتروني مثل البايبال Paypal و غيره من البنوك الالكترونية الأخرى إذا كانت هناك خيارات محدودة للدفع في المنصة فقد لا يكون من المناسب لك استخدامها و لا تنسى أن شراء العملات المشفرة باستخدام بطاقة ائتمان سيتطلب منك دائمًا التحقق من الهوية و يأتي بسعر إضافي و يستغرق شراء العملة الرقمية عبر التحويل البنكي وقتًا أطول بكثير نظرًا لأن البنوك تستغرق وقتًا طويلاً في المعالجة و تحويل الأموال لهذا يبقى استخدام البايبال paypal او البايير payeer افضل خيار و يمكنك التعرف على هذين البنكين عبر الضغط على الاسم الخاص بهما حيث سيوجهك مباشرة الى تدوينة على موقعنا .

 

 

 

متطلبات التحققالخطوة التالية بعد التحقق من اهم 3 عوامل هي البحث عن منصات تدعم التحقق من الهوية فاغلب منصات تداول العملات الرقمية و البيتكوين تستخدم نوعًا من التحقق من الهوية من أجل إجراء عمليات الإيداع و السحب بشكل أمن و تفادي عمليات النصب هناك بعض المنصات تسمح لك بالبقاء مجهولا على الرغم من أن التحقق الذي قد يستغرق ما يصل إلى بضعة أيام قد يكون ازعاجا للمستخدم إلا أنه يحمي المنصة من جميع أنواع عمليات الاحتيال و النصب و بهذا تضمن بقاء المنصة و تضمن حفظ راس مالك 

 

 

القيود الجغرافيةبعض منصات تداول العملات الرقمية  لا تسمح لبعض البلدان الوصول إلى بعض الوظائف المقدمة للمستخدمين تأكد من أن المنصة التي ستتداول عليها تسمح لك بالوصول الكامل إلى جميع أدواتها و وظائفها في البلد الذي تقيم فيه حاليًا ففي شرحنا هذا اخترنا لكم منصات تداول العملات الرقمية التي تدعم دول : المغرب - الجزائر - الإمارات - السعوديه - تونس - مصر -  الكويت - قطر بينما تبقى بعض الدول العربية محضورة  في هذه المنصات

 و الحل الوحيد و الأمثل هو منصات تداول العملات الرقمية اللامركزية و التي تدعم جميع أنحاء العالم دون إستثناء .

 

بعد أن تعرفت على طريقة اقتناء او اختيار منصة مناسبة لك الأن نحن سنقدم لك أفضل منصات تداول العملات المشفرة التي قمنا باختيارها لك خصيصا و ازلنا عنك عناء البحث عنها .

 

أنا شخصيا أنصحك ببنك البايير فهو يمتلك خاصية التداول عليه و هو مناسب للاشخاص دوي الرأس مال الضعيف الذي لا يتجاوز 30$ او 50$ فهو مناسب للتدرب على التداول بمبالغ بسيطة رغم خصمه الكبير نوعا ما و سيولته الضعيفة فانا أستعمله شخصيا للتدرب على التداول و تعلم استراتجيات مربحة .

 

 

أفضل منصات تداول العملات الرقمية لهذه السنة 

 

 

1- بينانس Binance

 

تعتبر منصة بينانس من أشهر و أفضل منصات التداول في العالم فلابد ان دخلت مجال تداول العملات المشفرة أن تسمع بهذا الإسم فهي منصة غنية عن التعريف حيث أنها تحكم سوق العملات الرقمية و تعتبر اشهر منصة تداول عند العرب و الأجانب كذلك.

هذه المنصة تليق للمتداولين المبتدئين و كذلك المحترفين و المتقدمين كما أنك لن تواجه مشكلة السيولة أبدًا أثناء استخدام منصة بينانس لأنها تحتل المرتبة الأولى في العالم من البورصات الخمسة الأولى في CMC من حيث  حجم التداول اليومي . بالإضافة إلى ذلك إذا كنت تستخدم رموز BNB و هي عملة خاصة بالمنصة أثناء التداول فيمكنك الحصول على خصم يصل إلى 25 ٪ من رسوم التداول فهو مبلغ كبير إذا كنت تتطلع إلى أن تصبح متداول عملات رقمية أما بالنسبة للسحب فهو في حدود 2 بتكوين او 100 بتكوين بالنسبة للحساب المفعل ببطاقة الهوية . كما أنه يتوفر لديهم تطبيق جوال يتميز بسهولة الاستخدام و سلاسة التداول عليه يشتغل التطبيق على نظام الأندرويد و iOS .

 

تدعم منصة binance اغلب العملات الرقمية كالبتكوين و Bitcoin Cash و Bitcoin Gold و الإثريوم و Ethereum Classic و EOS و DASH و الآيت كوين و NEO و GAS و ZCash و الريبل XRP و غيرها من العملات الرقمية الأخرى.

 

 

 

2- هيوبي Huobi

 

 

منصة العملات الرقمية هيوبي تأسست في الصين و تدعم حوالي 250 عملة رقمية مشفرة و تتوفر Huobi على  نسختان مختلفتان : 

Houbi OTC :  ( هي التي تسمح بتداول العملات المشفرة بعملات عادية وبدون رسوم صرفية )

Huobi Pro : ( أي لإمكانيات التداول المتقدمة ) 

تعد هذه المنصة شبيهة لمنصة بايننس حيث تملك مجموعة لا باس بها من المتداولين و حجم تداول يومي لا باس به  و واجهة مستخدم انيقة و جدابة بالإضافة لتطبيق المنصة الخاص بالجوال و تتوفر كذلك منصة هيوبي على عملتها الخاصة HT.

 

تدعم منصة houbi العديد من العملات الرقمية مثل منصة بينانس تقريبا فتدعم العملات الرئيسية و عملات مشفرة اخرى كثيرة .

 

3- كوكوين KuCoin

 

 

منصة KuCoin تعد من المنصات الحديثة و المتقدمة فهي منصة تداول رائعة حازت على الكثير من الإهتمام و الشعبية في الأونة الأخيرة لا يشكل هذا الإهتمام الكبير مفاجئة بالنظر إلى الفريق الذي يقف خلف سيرورة عمل المنصة و سهولة الاستخدام و التنقل في واجهة المستخدم الأنيقة. من حيث الحجم فإنها تحتل المرتبة 25 في CMC و تتوفر على برنامج بحيت يواصلون فيه إضافة عملات رقمية جديدة حصرية و رموز جديدة في المنصة الخاصة بهم بانتظام.

و تدعم منصة التداول هذه عملات كتيرة كغيرها من المنصات المقترحة في موضوع اليوم الا انها تعاني نوعا ما ضعفا في السيولة الخاصة بالمنصة.

 

4- اوككس OKEx

 

 

 تعد واحدة من المنصات الأكثر شعبية التي تدعم أكثر من 145 عملة رقمية مشفرة و مقرها الرئيسي يقع في هونغ كونغ كأغلب المنصات الأخرى تتوفر منصة اوككس على عملة رقمية خاصة بها  OKB  و من اهم مميزات منصة OkEx توفرها على رسوم تداول معقولة حوالي 0.02٪ إلى 0.2٪ من رسوم البيع و الشراء. تتميز هذه المنصة بسرعتها في التداول حيث لا تتأخر عندما يتعلق الأمر بالتداول يوميًا فهي تعالج ما يقارب 1.5 مليون دولار من البيتكوين في اليوم إنها أحد منصات تداول العملات العالمية الموثوقة و الصادقة و دات حجم تداول يومي ضخم.

 

كغيرها من المنصات فهي تدعم العديد من العملات الرقمية المشهورة كالبيتكوين اساسا و غيرها من العملات الرقمية الموجودة في منصة باينينس

 

 

 

5- بيتفينكس Bitfinex

 

 

 

منصة Bitfinex  اخر منصة نقترحها عليكم في موضوع اليوم فهي أحد أقدم المنصات في سوق منصات تداول العملات الرقمية و تشبه إلى حد كبير منصة Bittrex التي لم نقم بتقديمها اليوم لكنك ستحتاج لتأكيد هويتك كي تتمكن من الإشتغال على هذه المنصة و تمتلك منصة بيتفنيكس حجمًا هائلاً من المعاملات لذلك لا داعي للقلق بشأن السيولة أثناء الشراء او البيع داخل هذه المنصةحيث تحتل دائمًا في كل سنة مرتبة بين المراكز العشرة الأولى في تصنيف CMC . بالإضافة إلى أن واجهة المستخدم الأنيقة نظيفة و لديها إرشادات كافية في كل صفحة من شأنها أن تساعد أي مبتدئ على استخدامه للمنصة بشكل سليم.

للبدء في منصة بيتفينكس ستحتاج أولا إلى التسجيل و تاكيد هويتك و مصادقة نفسك عادة ما يستغرق قبولك في المنصة 24 ساعة فقط بعد التحقق من هويتك و تمتلك كذلك تطبيق جوال ممتاز و سهل الاستخدام أثناء التداول داخله.

 

 

هذا كان محتوى موضوع اليوم أتمنى أن يروقكم و تجدون فيه كل ما ما تبحثون عليه من معلومات عن منصات تداول العملات الرقمية إذا كان هناك أي نقص في المعلومات أو واجهكم أي مشكل على موقعنا يمكنكم فقط التعليق او مراسلتنا عبر الفايسبوك  او صفحة اتصل لنا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -