ماهو جوجل ادسنس google adsence - و كيفية الربح منه - ادسنس 2021

 




أصبح العمل على الانترنت من أشيع الطرق المعتمدة لذا الشباب العاطلين عن العمل لإيجاد عمل عبر الانترنت أو ما يطلقون عليه ربح المال من الانترنت كما قلنا في ما سبق من مواضيعنا أن الربح من الانترنت ينقسم إلى عدة مجالات منها ما يحتاج رأس المال من اجل البدا فيه و منها مجالات بسيطة لا تحتاج ولا سنت كمجال اختصار الروابط و صناعة المحتوى كذلك.

 

اليوم موضوعنا سيكون شرح مفصل لشركة غوغل ادسنس التي تطرقنا اليها في موضوع عن مجال صناعة المحتوى و مهمة ادسنس في تحقيق الربح سواء في اليوتيوب أو موقعك الالكتروني.

 

ما هو جوجل ادسنس google adsence

 

جوجل ادسنس من أفضل الشركات وأكبرها في العالم وهي فرع من تفرعات شركة جوجل google  و وظيفة جوجل ادسنس تتجلى في الترويج لمنتجات أو سلع شركات صناعية أخرى قصد إيصال الإشهار لأكبر قدر ممكن من الناس و تعد ادسنس من أفضل الشركات القادرة على ايصال اعلانات منتوجات لاكبر قدر من الناس لكونها تملك قاعدة بيانات ضخمة عن الناس المحتاجين لمنتوج معين.

 

بالطبع شركة جوجل ادسنس لا تقوم بالترويج للمنتوجات عن طريق موظفين فبذلك ستحتاج لعدد كبيرمن الموظفين بل ماتقوم به ادسنس هو عرض تلك الاعلانات على منشئي المحتوى عبر اظهارها وسط فيديوهاتهم او في صفحات مواقعهم.

 

بالتاكيد ادسنس لا تعرض هذه الاعلانات مجانا بل تدفع للاشخاص الذين تعرض اعلاناتها في مواقعهم او فيديوهاتهم حسب عدد النقرات على الاعلان و سعر النقرة و الذي يتم تحديده حسب البلد اي المكان الذي تم النقر منه على الاعلان و حسب مجال الموقع كذلك.

 

شروط التقديم لجوجل ادسنس

 

شركة جوجل ادسنس لا تقبل عرض اعلاناتها على اي موقع او اي قناة كيف ما كانت فهي تحرص بشكل كبير على المحتوى المعرض في القناة اوالموقع و هي تفرض شروط  صارمة من اجل قبول ظهور اعلاناتها على موقعك.

 

بالنسبة لليوتيوب : تفرض شركة جوجل ادسنس شروطا اساسية على اصحاب القنوات من اجل تحقيق الربح في اليوتيوب و هي الحصول على 1000 مشترك على القناة و 4000 ساعة مشاهدة على فيديوهات القناة فبدون هذه الشروط لا مجال لتحقيق الربح في اليوتيوب.

 

بعد تحديثات سنة 2021 قررت ادسنس عرض اعلاناتها على جميع قنوات اليوتيوب دون الدفع لاصحاب هذه القنوات غير المحققة للشروط.

 

بالنسبة للمواقع الالكترونية : جوجل ادسنس تفرض شروط مميزة على المواقع الالكترونية أهمها أن يكون محتوى الموقع الالكتروني حصري و غير مخالف لسياسات المحتوى و ان يتوفر الموقع على صفحات اساسية هي ( صفحة سياسة الخصوصية - صفحة اتفاقية الاستخدام - صفحة اتصل بنا ).

 

اشياء يجب التاكد منها قبل التقديم لجوجل ادسنس

 

كما قلنا من قبل جوجل ادسنس لا تقبل اي موقع لعرض الاعلانات عليه فهي تهتم بشكل كبير بزوار الموقع اي الزباىن بالنسبة اليها حيث تطمح داىما بحصولهم على أفضل ما يمكن و تحرص على راحتهم في التصفح.

 

اول شيء يجب التاكد منه قبل التقديم لجوجل ادسنس هو ان موقعك الالكتروني لا يحتوي على اي رابط فارغ كيف ما كان حيث يجب ان يؤدي اي قسم او اي رابط للمكان المناسب ولا يكون فيه اي مشاكل ولا اشياء مخالفة لسياسة جوجل ادسنس.

 

ثاني شيء التاكد من سرعة المدونة حيث انج وجل ادسنس لا ترغب في مواقع تتاخر في الظهور لانها تسبب نوع من الملل للزاىر مما يعني مغادرته لموقعك و هذا لا ينفع ابدا جوجل ادسنس و قد يؤدي ذلك الى عدم قبولك.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -