ما هو السيو seo و ما دوره في تصدر نتئج البحث - السيو 2021

 




العمل على الانترنت أصبح ظاهرة منتشرة في كل أنحاء العالم حيث استطاع أن يستقطب العديد من الشباب إليه فكل شخص فقد عمله أو انه عاطل عن العمل يلجا مباشرة إلى العمل عبر الانترنت.

 

صناعة المحتوى أصبحت أفضل الطرق للربح من الانترنت و قد تطرقنا إليها في ما سبق من مواضعنا و تحدثنا عن كل تفاصيلها و بلا شك للربح من المواقع الالكترونية تحتاج إلى العديد من الزيارات التي ستقوم بالنقر على الإعلانات لتحقيق الربح.

 

و للحصول على زيارات تحتاج إلى تصدر نتائج البحث و لتصدر نتائج البحث يجب أن تطبق قواعد السيو فهنا ستتساءل ما هو السيو و كيف يساهم في تصدر نتائج البحث.

 

ما هو السيو seo ؟ و ما دوره في تصدر نتائج البحث؟

 

السيو seo  أو ما يطلق عليه تحسين ترتيب المواقع في محركات البحث أي بشكل عام تهيئتها لمحركات البحث واختصارها seo الذي اتى من ( search engine optimization)  و هي تنطبق على محركي البحث Google  و bingهدفها الأساسي الظهور في نتائج البحث الأولى للكلمات المفتاحية.

 

تعد محركات البحث المصدر الأساسي لزيارات المواقع الالكترونية ما يصل ل 70% من الزوار من بين جميع المصادر الممكنة يأتي هذا العدد الكبير من الزيارات من محركات البحث لكونها المكان الأساسي الذي يتم البحث من خلاله عن اغلب المعلومات و الأبحاث.

 

كيف يساهم السيو في يتصدر نتائج البحث

 

يساهم السيو في تصدر نتائج البحث بشكل كبير فقواعده  هي التي تتحكم في مدى تصدر نتائج البحث و أن تكون محترف للسيو لا يتطلب جهد كبير فكل ما عليك هو دراسة قواعده و تطبيقها على موقعك أو موضوعك ليصبح متصدرا لنتائج البحث.

 

أهم هذه القواعد و الأساسية هي اختيار كلمة مفتاحية مناسبة و توزيعها على موضوعك بشكل جيد. مثال : أنت شخص تبيع الالكترونيات و أنت خبير فيها و قمت بإنشاء موقع الكتروني لنشر مواضيع عن الالكترونيات و تعطي نصائح للزوار حول الالكترونية.

 

 و في موضوع ما تتحدث عن الهواتف و كيفية اختيار أفضل هاتف فاختيار كلمة هاتف ككلمة مفتاحية ستكون عليها منافسة قوية لأنه هناك العديد من المواضيع المختلفة التي تحتوي على كلمة هاتف فهنا تأتي قواعد السيو لتساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية لموضوعك و تتصدر نتائج البحث.

 

للسيو فوائد عديدة أبرزها يتجلى في كون  المواقع الالكترونية تريد استقطاب عدد كبير من الزوار و للحصول على هذه الزيارات يجب أن تتصدر نتائج البحث و هنا يأتي دور السيو الأساسي  فهو عبارة عن مجموعة الخطوات و المهارات تمكنك من تصدر نتائج البحث عند البحث عن كلمات مفتاحية معينة.

 

السيو من بين أهم الأساسيات التي يجب دراستها قبل إنشاء موقع الكتروني فهي الوحيدة القادرة على مساعدتك لتصدر نتائج البحث و السيو seo  لا يتجلى فقط في اختيار كلمة مفتاحية للموضوع فهناك مهارات عديدة خاصة بالسيو يمكنك تعلمها.

 

هذا موضوع اليوم الذي حولنا أن نلخص فيه السيو و قمنا بتحديد مفهوم مناسب له و قد تطرقنا إلى دوره الأساسي في تصدر نتائج البحث.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -